كيف نتعلم العبرية مجانًا؟

3 طرق لتعلم العبرية مجانًا, بسرعة وبنجاعة!

يقول المثل أن من عرف لغة قوم عرف الخير الذي فيه. وكما نحن الإسرائيليون نتعلم العربية ونعي أهمية لغة نحو 20% من سكان دولة إسرائيل ولغة الجيران والدول المحيطة بنا, كما نتعلم عن الثقافة والتاريخ (لليهود في الدول العربية أيضًا), فإن اللغة العبرية مهمة للفلسطينيين لكي يعرفوا ما يدور في إسرائيل من منطلق الجيرة والصداقة ومن منطلق الحاجة للعمل ومعرفة الآخر.

وإليكم عدة طرق ووسائل سهلة لتعلم العبرية باللغة العربية مجانًا!
1) Mondly - تطبيق يحتوي على 500 درس قصير وتمارين لمدة 5 دقائق باليوم أو أكثر من أجل التقدم في الدروس. ومع إتمام الدروس الـ 500 يستطيع المستخدم أن يحفظ 5000 كلمة ومصطلح وهي الأهم والأكثر استعمالًا في اللغة العبرية.

يمكن تنزيل التطبيق المجاني عبر الرابط التالي.

 Learn Hebrew Online 1.JPG

 

2) Duolingo- التطبيق الأشهر عالميًا لتعليم اللغات, مع 120 مليون مستخدم في العالم ويحتوي التطبيق على قاموس كلمات أساسي للغة (طعام, ملابس, حيوانات وغير ذلك). وبعد ذلك يتعلم المستخدم كيف يمكن تركيب الجمل مع النغمات و التهجئة في اللغة. وهناك تقدم بالتعلم بحسب المراحل التي تضم الحفظ عن ظهر قلب للكلمات والمصطلحات وتحتوي أيضًا وظائف ومهمات أخرى. هناك 4 أنواع من الدروس في هذا التطبيق: الاستماع, الترجمة, ملاءمة الكلمات لصور ودروس تكلم.

لتنزيل  التطبيق المجاني ادخل على هذا الرابط.

Learn Hebrew Online 2.JPG 

3)  EGYLEAR - دورة انترنت قصيرة مكونة من 14 درسًا يتعلم فيها الطالب أسس الكلام باللغة العبرية مع الكنز اللغوي, وكيفية صياغة الأسئلة, وسيناريوهات متعددة: مكالمات هاتفية, تهاني, التعارف, السفر للخارج وغيرها.
يمكن الدخول لهذه الدورة بالرابط التالي.

 

 


 

نتمنى للجميع النجاح  ! (بهتسلاحاه בהצלחה) أي النجاح والتوفيق